أخبار وطنية

انطلاق عملية تركيز المخبر الخاص بتحاليل فيروس « كورونا » بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة

وات – انطلقت، اليوم الثلاثاء، بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة، عملية تركيز التجهيزات المتعلقة بإقامة مخبر تحليل خاص بفيروس « كورونا »، وذلك في إطار مواصلة جهود التقصي للفيروس وتقريب الخدمات من المواطنين، وفق ما أكده مدير المستشفى، سالم عيسى، في تصريح لـ(وات).

وبيّن ذات المصدر، أن العمل بهذا المخبر سينطلق خلال اليومين القادمين، بعد استكمال عملية وضع التجهيزات وتكوين الاطارات من التقنيين الذين سيباشرون العمل به، والتي انطلقت اليوم لاكسابهم المعرفة الدقيقة بالتعاطي مع العينات الوافدة ومع التجهيزات المعتمدة.
وقد سبقت عملية تركيز هذه التجهيزات، التي تلقاها المستشفى يوم أمس الاثنين، أشغال تهيئة الفضاء الذي سيحتضن المخبر والتي تواصلت طيلة 20 يوما.

يذكر أن الأشغال تتواصل حثيثة بالمستشفى ذاته من أجل انجاز « قسم كوفيد 19″، الذي كانت قد بادرت بإنجازه جمعية المهندسين المعماريين، ومولته جمعية جربة للتنمية المستدامة، بكلفة تفوق المليون دينار، ليكون جاهزا في أقرب الآجال.

يشار أيضا، الى أن المستشفى الجهوي تدعّم بعدة مساعدات وهبات من قبل عديد الأطراف، على غرار مكونات المجتمع المدني وحتى الأفراد، بهدف معاضدة جهود مجابهة فيروس « كورونا » المستجد، تمثلت بالخصوص في تجهيزات ووسائل وقاية، فضلا عن تبرعات مالية وفرتها ودادية الاطباء، من المنتظر استغلالها في اقتناء سيارة اسعاف مجهزة (صنف أ) .

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com